U3F1ZWV6ZTUxNzM0ODM3NDYzNjM4X0ZyZWUzMjYzODgwOTAyODExNQ==

أساسيات العمل الديداكتيكي

 

مقاربة مفاهيمية للعمل الديداكتيكي:

يقصد بأساسيات العمل الديداكتيكي كل ما يدخل في عدة ومنهجية التخطيط والتدبير والتقويم للوضعيات الديداكتيكية التي غالبا ما يتم الاشارة إليها وضبطها في الجذاذة (البطاقة التقنية).

تبقى أساسيات العمل الديداكيتيكي خاضعة للمرجعية الديداكتيكية لمادة الاجتماعيات في إطار الديداكتيك العامة للمادة ومنهجية العمل الديداكتيكي، ويتضح من هذا المنطلق أننا بصدد الحديث عن المجالات الأساسية لتخطيط التعلماء وتدبيرها وتقويمها.

إذن الواجب تعرفه من الطلبة والطالبات المقبلين والمقبلات على مباراة التعليم خاصة في مادة الاجتماعية أن المقصود بأساسيات العمل الديداكتيكي هو معرفتهم التامة بثلاث شروط أساسية وهي:

التخطيط: أي تخطيط التعلماء في جذاذة في إطار الاستعداد القبلي لتهييء الدرس.

التدبير: أي تدبير ما تم التخطيط له في الفصل الدراسي مع المتعلمين والمتعلمات.

التقويم: أي تقويم التعلمات التي تم بنائها مع المتعلمين والمتعلمات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة