-
الهندام (لباس لائق)
-
غالبا يتم التركيز على شخصية المترشح
-
التقديم الشخصي
-
دوافع اختيار المهنة وسلك التدريس
-
طريقة الحوار (الانصات للجنة الاختبار– الإجابة على قد السؤال – تحريك
الأيدي بطريقة مناسبة – ملامح الوجه – في حالة عدم فهم السؤال مطالبة اللجنة بإعادته
او إلى نسيتي قوليهم كنت عارف وتنسى ليا...)
-
تجرهم دائما الأمور لي عارف أنت
-
مثلا بحث الإجازة – ماستر....
-
ضبط منهجية تدريس المادة
-
واقع التعليم بالمغرب
-
ما علاقة مصطلحات علوم
التربية بالتدريس
-
ما فوائدها بالنسبة للمدرس
-
أنماط التعليم في علوم التربية
-
المقاربات المعتمدة في التدريس
-
النظريات المعتمدة في التدريس
-
ما أهم البيداغوجيات المعتمدة في التدريس
-
من هم اهم المنظرين المغاربة والأجانب في علوم التربية
-
ما أهم الكتب المؤلفة في علوم التربية
-
الإصلاحات التعليمية التي عرفها المغرب من الاستقلال إلى
الآن
-
ما علاقة الديداكتيك بالتدريس
-
ما معنى النقل الديداكتيكي
-
كيف نستفيد من الديداكتيك في علم التدريس
-
من هم أم المنظرين المغاربة والأجانب في الشق
الديداكتيكي
-
ما اهم الكتب المؤلفة في الشق الديداكتيكي
-
التوجهات التربوية لمادة الاجتماعيات (السلك
الثانوي الاعدادي والتأهيلي)
-
ضبط
العصور التاريخية
-
التركيز
على الحضارات التي نشأت على مر العصور
-
التدرب
على منهجية إعداد جذاذة لدرس من دروس المادة المدرسة
-
التدرب
على كيفية الاشتغال على الوثائق
-
التدرب
على كيفية تدبير حصة دراسية
-
ضبط معنى الجغرافيا وعلاقتها بالتدريس
-
ضبط معنى التاريخ وعلاقته بالتدريس
-
علاقة التربية على المواطنة بالتدريس
-
الاطلاع على بعض الكتب المدرسية، والاشتغال على بعض وثائقها
-
التدرب على تحويل وسائل التعبير الجغرافي إلى مبيانات ( منحنى – أعمدة –
دائرة...)
-
شروط اختيار ورسم المبيانات
-
شروط رسم الخط الزمني وطريقته
-
كيفية التعامل مع التلميذ المشاغب
-
التمكن من استعمال الحاسوب (وورد – بور بوانت)
-
مواصفات الأستاذ الناجح
-
الفرق بين البيداغوجيا التقليدية والحديثة
-
كيف تجذب التلاميذ إلى المادة التي تدرسها
-
لماذا لم تنجح الإصلاحات التعليمية بالمغرب
-
إضافتك للمادة المدرسة ، حينما تصبح أستاذا
-
القانون الإطار 17.51 لماذا سمي بذا الاسم – الهدف منه...
للمزيد من المعلومات المرجو مشاهدة الفيديو أسفله:
إرسال تعليق