U3F1ZWV6ZTUxNzM0ODM3NDYzNjM4X0ZyZWUzMjYzODgwOTAyODExNQ==

نصائح للمقبلين على اجتياز الشق الشفوي لتوظيف الأطر النظامية للأكاديمية - كيف أقدم درس نموذجي أمام اللجنة

 



-         الهندام (لباس لائق)

-         غالبا يتم التركيز على شخصية المترشح

-         التقديم الشخصي

-         دوافع اختيار المهنة وسلك التدريس

-         طريقة الحوار (الانصات للجنة الاختبار– الإجابة على قد السؤال – تحريك الأيدي بطريقة مناسبة – ملامح الوجه – في حالة عدم فهم السؤال مطالبة اللجنة بإعادته او إلى نسيتي قوليهم كنت عارف وتنسى ليا...)

-         تجرهم دائما الأمور لي عارف أنت

-         مثلا بحث الإجازة – ماستر....

-         ضبط منهجية تدريس المادة

-         واقع التعليم بالمغرب

-         ما علاقة مصطلحات علوم التربية بالتدريس

-         ما فوائدها بالنسبة للمدرس

-         أنماط التعليم في علوم التربية

-         المقاربات المعتمدة في التدريس

-         النظريات المعتمدة في التدريس

-         ما أهم البيداغوجيات المعتمدة في التدريس

-         من هم اهم المنظرين المغاربة والأجانب في علوم التربية

-         ما أهم الكتب المؤلفة في علوم التربية

-         الإصلاحات التعليمية التي عرفها المغرب من الاستقلال إلى الآن

-         ما علاقة الديداكتيك بالتدريس

-         ما معنى النقل الديداكتيكي

-         كيف نستفيد من الديداكتيك في علم التدريس

-         من هم أم المنظرين المغاربة والأجانب في الشق الديداكتيكي

-         ما اهم الكتب المؤلفة في الشق الديداكتيكي

-         التوجهات التربوية لمادة الاجتماعيات (السلك الثانوي الاعدادي والتأهيلي)

-         ضبط العصور التاريخية

-         التركيز على الحضارات التي نشأت على مر العصور

-         التدرب على منهجية إعداد جذاذة لدرس من دروس المادة المدرسة

-         التدرب على كيفية الاشتغال على الوثائق

-         التدرب على كيفية تدبير حصة دراسية

-         ضبط معنى الجغرافيا وعلاقتها بالتدريس

-         ضبط معنى التاريخ وعلاقته بالتدريس

-         علاقة التربية على المواطنة بالتدريس

-         الاطلاع على بعض الكتب المدرسية، والاشتغال على بعض وثائقها

-         التدرب على تحويل وسائل التعبير الجغرافي إلى مبيانات ( منحنى – أعمدة – دائرة...)

-         شروط اختيار ورسم المبيانات

-         شروط رسم الخط الزمني وطريقته

-         كيفية التعامل مع التلميذ المشاغب

-         التمكن من استعمال الحاسوب (وورد – بور بوانت)

-         مواصفات الأستاذ الناجح

-         الفرق بين البيداغوجيا التقليدية والحديثة

-         كيف تجذب التلاميذ إلى المادة التي تدرسها

-         لماذا لم تنجح الإصلاحات التعليمية بالمغرب

-         إضافتك للمادة المدرسة ، حينما تصبح أستاذا

-         القانون الإطار 17.51 لماذا سمي بذا الاسم – الهدف منه...



للمزيد من المعلومات المرجو مشاهدة الفيديو أسفله:



تجدون في الرابط أسفله جذاذة نموذجية لبناء درس في الاجتماعيات


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة