U3F1ZWV6ZTUxNzM0ODM3NDYzNjM4X0ZyZWUzMjYzODgwOTAyODExNQ==

المواكبة التربوية أنواعها، وأبعادها

 

المواكبة: علاقة تعاقدية مؤقتة تستجيب لحالة أو وضعية معينة يقوم بها المواكب للمواكَب من خلال السير إلى جانبه في مرحلة ما من مساره للمصاحبة والاشراف والاحتضان لتطوير استقلالية المتعلم لبناء مشروعه الشخصي

أنواع المواكبة التربوية:

مواكبة تربوية

مواكبة إدارية تقنية

مواكبة تخصصية

يشرف عليها الأستاذ الرئيس باستثمار مضامين الأنشطة الصفية واللاصفية

تشرف عليها الإدارة التربوية للمؤسسة بتتبع سيرورة ملف المشروع الشخصي وتوثيقه

يشرف عليها المستشار في التوجيه لتقديم خدمات تخصصية متكاملة لبناء شخصية مهنية متلائمة

أبعاد المواكبة التربوية

البعد المؤسسي: يرتبط بحضور المؤسسة كفضاء وبيئة حاضنة

البعد الزمني: يرتبط بالمواكبة كسيرورة يتم من خلالها تحقيق المشروع الشخصي للمتعلم تدريجيا بين الاسلاك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة